-هل تعني آية التطهير (إنَّما يُريدُ اللّه ليُذهبَ عنكُم الرِّجسَ أهلَ البَيت وَيُطهِّركُم تَطهيراً) أنّ الزهراء (عليها السلام)طاهرة من كلّ خبث حتّي من الدماء الثلاثة؟
(0)
-آيـا آيـه تطهير شامل امامان شيعه (ع ) مي شود ؟ به چه دليل ؟ تعداد اهل بيت پيامبر(ص ) چند نفر هستند ؟(0)
-منظور از تطهير در آيه معروف تطهير چيست ؟(0)
-مراد از اهل بيت پيامبر (ص ) در آيه تطهير چه كساني مي باشد ؟ آيا حضرت علي (ع ) وفاطمه (س ) و همسران پيامبر (ص ) را شامل مي شود ؟(0)
-: نشكر لكم خدماتكم الجليلة من أجل الاسلام وتوضيح الرؤية الصحيحة لمذهب أهل البيت عليهم السلام وازالة اللبس والغبار عنه ولي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الايةهل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-لي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الاية هل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-اگر ممكن است كتابي كه در آن احاديث قدسي با ترجمه فارسي چاپ شده است، معرفي نماييد.

(0)
-حديثي از پيامبر (ص) وارد شده است كه شهيد هفت خصلت دارد. آن ها چيست؟

(0)
-چگونه مي توان به مرتبه اخلاص كامل رسيد؟
(0)
-چگونه مي توان در همه كارها با خلوص نيت عمل كرد(0)
-هل تعني آية التطهير (إنَّما يُريدُ اللّه ليُذهبَ عنكُم الرِّجسَ أهلَ البَيت وَيُطهِّركُم تَطهيراً) أنّ الزهراء (عليها السلام)طاهرة من كلّ خبث حتّي من الدماء الثلاثة؟
(0)
-آيـا آيـه تطهير شامل امامان شيعه (ع ) مي شود ؟ به چه دليل ؟ تعداد اهل بيت پيامبر(ص ) چند نفر هستند ؟(0)
-منظور از تطهير در آيه معروف تطهير چيست ؟(0)
-مراد از اهل بيت پيامبر (ص ) در آيه تطهير چه كساني مي باشد ؟ آيا حضرت علي (ع ) وفاطمه (س ) و همسران پيامبر (ص ) را شامل مي شود ؟(0)
-: نشكر لكم خدماتكم الجليلة من أجل الاسلام وتوضيح الرؤية الصحيحة لمذهب أهل البيت عليهم السلام وازالة اللبس والغبار عنه ولي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الايةهل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-لي سؤال ارج الاجابة عليه بشكل مستفيض مع اعلامي بالمصادر التي يمكن الرجوع اليها لما له من أهمية شديدة .
أجمع معظم علماء المسلمين المعتد برايهم علي أن آية التطير قد نزلت في الخمسة المطهرين رسول الله وعلي والزهراء والحسنين صلوات الله عليهم والسؤال هل هناك أدلة عقلية ونقلية تفيد بان باقي الأئمة من أبناء الحسين عليه السلام من مصاديق هذه الآية؟ وما معني الارادة في الاية هل هي تشريعية أم تكوينية؟ وجزاكم الله كل خير .(0)
-اگر ممكن است كتابي كه در آن احاديث قدسي با ترجمه فارسي چاپ شده است، معرفي نماييد.

(0)
-حديثي از پيامبر (ص) وارد شده است كه شهيد هفت خصلت دارد. آن ها چيست؟

(0)
-چگونه مي توان به مرتبه اخلاص كامل رسيد؟
(0)
-چگونه مي توان در همه كارها با خلوص نيت عمل كرد(0)

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.

  کد مطلب:42958 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:16

الرجاء إيضاح المقصود من الحديث المروي عن النبي صلي الله عليه وآله وسلم (الجنة تحت اقدام الامهات) .
إن كان الحديث صحيحاً عن النبي فارجو شرحه ودمتم .
جواب سماحة الشيخ هادي العسكري : بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة علي محمد رسول الله وآله خير خلق الله .
لم يعترف الله بحق كما اعترف بحق الوالدين ولم يوصي بشيء كما اوصي بالوالدين فقال تبارك وتعالي وقضي ربك ان لا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا فحكم وقضي بالاحسان اليهما كما فرض عبادة الخلق لنفسه والعبادة عليهما وقال ولا تقل لهما اف وهي اقل كلمة ولا يتصور دونها كلمة يتفوه بها فتزجر عنها ويمنع منها واوصي بالبر اليهما والشكر لهما ومصاحبتهما في الدنيا معروفا حتي في حالة شركهما في حين ان الحكم في المشرك البراءة منه والاجتناب عنه ففيه غاية ما ينبيء عن حقهما وقد سئل الرسول صلي الله عليه وآله من حج بامه حاملا لها هل قضي حقها قال له ما قضيت حق ليلة عليك من ليالي حملها لك وانت في بطنها وسئل الاخر فقال اوصني يا رسول الله فقال اوصيك بامك فثني له وقال اوصني يا رسول الله فكرر عليه وقال اوصيك بامك فثلث له وقال اوصني يا رسول الله فقال صلي الله عليه وآله وثلث له وقال اوصيك بامك وفي الرايعة قال اوصيك بابيك فيظهر تفوقها في حقها علي الاب وتقدمها بثلاث درجات وفي الحديث رضي الوالدين رضا الله والعاق عنهما عاق من الله .
وفي هذا الحديث الذي سألت عنه تشبيه لطيف وتمثيل ظريف تمليك الجنة للأمهات طبعاً للمؤمنات المستحقات الواردات فيها فكما أن أرضك ملكك وبإختيارك وتحت قدمك تعمل فيها ما شئت وكيف شئت وتتصرف فيها ولا منازع ولا معارض لك فتدعو أحبائك وتعطي أولادك وتسمع لهم بقدر ما تحب وتختار فكذلك ما تستحق الامهات في الجنة لهن أن يبذلن ويعطين لأولادهن ماشئن وما أحببن إن كان في الجنة ومن أهلها وفي الحديث ايماء إلي شفاعتهن للولد ان لم يكن من أهل الجنة ومستحقاً لها لكن إذا كان قابلاً للشفاعة منها ولا يدخل الجنة ان لم يكن راضية بدخوله وغير راغبة به ويحتمل أن يكون المقصود في الحديث ما يقال عند المبالغة عن كمال السلطة ونهاية القدرة أنه تحت قدمي ليكون ابلغ من أنه تحت يدي فيكون دالاً علي خضوع الشيء وذلته وعدم قيمته ولك أن تضع قدمك عليه أو ترفع فكذلك الجنة للأمهات بالنسبة إلي الأولاد والحمد لله .

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.